حذف سجل مستفيد (فرد اسرة) (8)

حذف سجل مستفيد (فرد اسرة) (8)

حذف سجل مستفيد (فرد اسرة) (8)
يمكن حذف بيانات مستفيد من النظام بشكل نهائي، ولن يظهر في التقارير المستقبلية للنظام، لذلك لا يستحسن حذف المستفيدين الذين تم وقف المساعدة عنهم وذلك لإمكانية استخراج تقارير خاصة بهم مستقبلاً.
تنبيه:
يجب قفل حساب المستفيد المطلوب حذف بياناته أولاً ثم العمل على حذفه بعد ذلك، حيث لا يمكن حذف مستفيد إذا كان حسابة نشط. (راجع قسم قفل وإعادة تنشيط مستفيد).
 
خطوات حذف بيانات مستفيد:
1. من الشاشة الرئيسية اضغط (إدارة الحسابات والعلامات المميزة ).
2.سيظهر لك قائمة اختر (حذف مستفيد (8) )
3. سوف تظهر لك (شاشة حذف مستفيد (8))، اضغط على زر(البحث عن حساب اسرة) الموجود في الشاشة أختر وسيلة البحث (البحث بواسطة مثلا رقم ملف الأسرة ) أدخل رقم ملف الاسرة وأضغط على البحث .
4.  سيقوم النظام بعرض اسم ورقم ملف الأسرة للتأكيد , قم بالضغظ على السهم المتجه لأسفل الموجود لعامود رقم المعرف وذلك لجلب البيانات الخاصة بالاسرة  .
5. حدد المستفيد المطلوب حذف بياناته من قائمة (اسم المستفيد) سوف يظهر الافراد التي حالتهم مقفلة فقط  ويمكن التحكم بحالة المستفيد من خلال ادارة البحث والاستعلامالاستعلامات - خاصة بالمستفيدين (4)  ).
6. سيقوم النظام بعرض السجل المدني الخاص بالمستفيد وكذلك أسمه مرة أخرى.
7. أدخل سبب الإجراء ثم اضغط على ( حذف حساب المستفيد).
8. سوف تظهر رسالة تاكيد اضغط على (حذف المستفيد) .  
 
 
سوف تظهر رسالة أعلى الشاشة تعرض حالة تنفيذ الطلب (إذا نجحت العملية سوف تظهر باللون الأخضر، وفي حال فشلها سوف تظهر رسالة باللون الأحمر توضح الخطأ).

ملاحظات:
    1. لن تتمكن من استعادة بيانات المستفيد مرة أخرى عند الحذف.
    2.لا يفضل حذف المستفيدين في حالة خروجهم من الجمعية ، ولذلك للتقارير المستقبلية .